قد يشهد موظفو الخدمة المدنية ارتفاعًا في الحد الأدنى للأجور في عام 2027؛ ومع ذلك، لا تزال الأرقام قيد المناقشة. وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول، ستجتمع الحكومة مع المنظمات النقابية الرئيسية الثلاث في القطاع العام لبدء المفاوضات، في وقت تدعو فيه النقابات إلى إدخال تحسينات تتجاوز تلك المخطط لها بالفعل.
الزيادات المخطط لها
ينص الاتفاق الموقع بين الحكومة والنقابات العمالية على زيادة الأجور بنسبة 2.3 في المائة، أي ما يعادل زيادة قدرها 60.52 يورو. إذا تم الحفاظ على هذه الأرقام، سيرتفع الأجر الأساسي للقطاع العام إلى 995.51 يورو. لا يزال هذا الرقم أقل من 1000 يورو، وبالتالي تعتزم النقابات تقديم المزيد من المطالب
.كما تدعو النقابات إلى زيادة بدل الوجبات، بهدف رفعه إلى 10 يورو في اليوم، بدون ضرائب. حاليًا، يبلغ بدل الوجبة 6.15 يورو وتنص الاتفاقية الحالية على زيادة قدرها 15 سنتًا سنويًا حتى عام 2029؛ بمعنى آخر، بحلول عام 2027، سيحصل العمال على 6.30 يورو في
اليوم.نهاية المفاوضات من
المقرر أن تبدأ المفاوضات خلال أسبوع حاسم لإعداد ميزانية الدولة. ومن المقرر تقديم اقتراح الحكومة في 9 تشرين الأول/أكتوبر، على الرغم من أن الموعد النهائي القانوني للتقديم هو 12 تشرين الأول/أكتوبر.
على الرغم من أنه تم التوصل بالفعل إلى حل وسط بشأن زيادة الأجور في عام 2027، إلا أن الأرقام النهائية قد تكون أعلى من تلك المتفق عليها سابقًا، اعتمادًا على المفاوضات بين الحكومة والنقابات العمالية.








Follow us on social media